يمكن تعريف الهوية التجارية أو الهوية البصرية بأنها الشخصية العامة للموقع التي تعرضها أو تقدمها للعملاء الذين يقوموا بشراء منتجاتك أو استعمال خدماتك على موقعك أو متجرك. بمعنى أنها عبارة عن الجوانب البصرية التي تعكس الشكل العام للشركة الخاصة بك. كما أن الهوية التجارية إذا تم استخدامها وتنفيذها بشكل صحيح فإنه يكون هناك علاقة غير مرئية بين موقعك أو علامتك التجارية وبين العملاء بحيث أنه إذا تم ذكر أي منتج تقوم ببيعة أو خدمة تقدمها فإن أول ما يقفز إلى ذهن العميل هو موقعك.

الميزات والفوائد الرئيسية

  • ونحن في Goal Makers لدينا الكثير من الخبرة والاحترافية التي نقوم بتوظيفها جيداً في تصميم وعمل هوية تجارية مناسبة لك ولموقعك.
  • التأكيد على تميزك واختلافك في المجال الذي تعمل به والعمل على ترسيخ هذه الفكرة في ذهن العملاء.
  • لعمل على زيادة الوعي بعلامتك ونشاطك التجاري مما يكون له مردود إيجابي على زيادة المبيعات حيث أثبتت الدراسات أن النسبة الأكبر من الجمهور يفضل الشراء عبر الشركات ذات العلامة التجارية المعروفة لهم أو سمعوا عنها من قبل.
  • ولا شك أن أكثر ما يتذكره العملاء هو الشكل العام أو الهوية التجارية لشركتك فقد لا يتذكروا اللوجو أو السلوجان ولكنهم لا شك سوف يتذكروا الشكل العام والهوية التي تقدمها عن طريق موقعك.
  • إن العمل على انشاء هوية تجارية مميزة لموقعك من شأنه التأكيد على تميزك عن باقي المنافسين وتعمل على توضيح فكرة ان صاحب المتجر ليس شخص مبتدئ ولكنه جاد وملم بقواعد العمل عبر الانترنت.