27 سبتمبر، 2023

انشاء متجر الكتروني من الصفر

تصميم المتاجر الالكترونية - كتب بواسطة admin
انشاء متجر الكتروني من الصفر

المتاجر الإلكترونية هي منصات عبر الإنترنت تتيح للأفراد والشركات عرض وبيع منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت. تعتبر المتاجر الإلكترونية وسيلة فعالة للتجارة الإلكترونية، حيث يمكن للعملاء البحث عن المنتجات والخدمات التي يحتاجونها وشرائها عبر الإنترنت بسهولة وراحة.

نقدم لكم من جول ميكرز خدمة انشاء متجر الكتروني من الصفر وذلك عن طريق فريق له خبرة كبيرة في مجال إنشاء المتاجر الإلكترونية وسوف نقوم بتجهيز و انشاء متجر الكتروني من الصفر للنشاط الخاص بك وبشكل احترافي يضمن لك الحصول على الكثير من الميزات.

انشاء متجر الكتروني

تصميم المتاجر الإلكترونية يوفر الكثير من المزايا والتي تتمثل في ما يلي:

  • وصول عالمي: 

تمكن المتاجر الإلكترونية الشركات والأفراد من الوصول إلى جمهور عالمي بدون حدود جغرافية. يمكن للمشترين من أي مكان في العالم زيارة المتجر وشراء المنتجات التي يرغبون فيها.

  • سهولة الوصول والاستخدام: 

يمكن للعملاء زيارة المتجر الإلكتروني في أي وقت يناسبهم ومن أي مكان بمجرد وجود اتصال بالإنترنت. كما أنه يوفر لهم مرونة في البحث عن المنتجات والمقارنة بينها واختيار ما يناسبهم بسهولة.

  • توفير التكاليف:

 بالمقارنة مع المتاجر التقليدية، المتاجر الإلكترونية تتيح للشركات توفير التكاليف العامة مثل الإيجار والتشغيل والديكور والعمالة. كما يمكن تقليل تكاليف التسويق والإعلان من خلال استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي.

  • تحسين تجربة التسوق:

 يمكن للمتاجر الإلكترونية توفير تجربة تسوق مريحة وممتعة للعملاء، حيث يمكنهم استعراض المنتجات بسهولة والحصول على معلومات مفصلة عنها وقراءة تقييمات المستخدمين السابقين. كما يمكن للعملاء القيام بعمليات الشراء والدفع عبر الإنترنت بسرعة وأمان.

  • توسيع الفرص التجارية:

 بإنشاء متجر إلكتروني، يمكن للشركات الوصول إلى شرائح جديدة من العملاء وزيادة نطاق وصولها. كما يمكن للشركات توسيع خطوط المنتجات والخدمات المقدمة وتوسيع نطاق عملها.

خطوات انشاء متجر الكتروني من الصفر

عندما يقوم فريق تصميم المتاجر الالكترونية في جول ميكرز بإنشاء متجر الكتروني من الصفر فإن هناك عدد من الخطوات التي نقوم بها وذلك لضمان انشاء متجر إلكتروني متميز وبشكل احترافي يشجع العملاء على الشراء من متجرك ومن أهم هذه الخطوات: 

  • التخطيط:

نقوم بتحديد نوع المنتجات أو الخدمات التي ترغب في بيعها في المتجر الإلكتروني. كما نقوم بتحديد الهدف الرئيسي للمتجر وتحديد الجمهور المستهدف.قم بويتم دراسة المنافسة والسوق لفهم الاتجاهات والاحتياجات المحتملة.

  • اختيار منصة التجارة الإلكترونية:

يقوم فريق الإنشاء في جول ميكرز بالبحث عن منصة التجارة الإلكترونية المناسبة لاحتياجاتك، مثل زد أو سلة أو وورد بريس.

  • اسم المتجر ونطاق الويب:

يتم اختيار اسمًا مناسبًا وجاذبًا للمتجر الإلكتروني هذا الإسم هو العنوان الذي يجب أن يتذكره العميل ليقوم بتكرار الدخول لمتجرك والشراء مرة بعد مرة. بعد ذلك نقوم 

اختر اسمًا مناسبًا وجاذبًا للمتجر الإلكتروني. بشراء نطاق ويب (Domain) المناسب لاسم المتجر ونتاكد من ان النطاق سهل التذكر ومتوفر.

  • تصميم المتجر:

بعد ذلك يقوم فريق العمل في جول ميكرز بتصميم واجهة المستخدم الخاصة بالمتجر الإلكتروني بشكل جذاب وسهل الاستخدام من العملاء المحتملين. نقوم بتخصيص الألوان و تصميم شعار خاص بالمتجر بما يتناسب مع الهوية التجارية والنشاط الذي تمارسه، يجب التأكد من تجاوب الموقع مع الأجهزة المختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

  • إضافة المنتجات والخدمات:

بعد ذلك يأتي دور تحميل الصور والوصف للمنتجات والخدمات التي ترغب في عرضها على متجرك الإلكتروني، ثم نقوم بتحديد الأسعار والخصومات الخاصة بكل منتج أو خدمة ونعمل على تهيئة وتصنيف المنتجات في فئات وأقسام مختلفة وبطريقة تسهل على العميل المحتمل تصفح المتجر.

  • تكوين وسائل الدفع والشحن:

بعد ذلك يقوم فريق الإنشاء في جول ميكرز عند انشاء متجر الكتروني من الصفر بتكوين طرق الدفع الإلكتروني المناسبة مثل بطاقات الائتمان والباي بال والتحويلات البنكية. أيضاً يتم تحديد خيارات الشحن المتاحة و تحديد تكاليف الشحن وتجهيز سياسة الشحن وسياسة الإرجاع والاستبدال.

  • الأمان وحماية البيانات:

وهي احد الخطوات التي لا يمكن إهمالها بأي حال، يقوم فريق العمل بتأمين المتجر الإلكتروني من خلال تشفير البيانات واستخدام بروتوكول HTTPS. ويتم اضافة  سياسة الخصوصية والشروط والاحكام.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني

الواقع ان تكلفة انشاء متجر الكتروني من الصفر ليست مكلفة، على الأقل مقارنة بإنشاء متجر واقعي وملموس. ولكن في نفس الوقت فإن انشاء متجر الكتروني من الصفر يمكن أن تتفاوت بشكل كبير وتعتمد على عدة عوامل مثل المنصة التي تستخدمها ومستوى التخصيص المطلوب وحجم المتجر ومتطلبات العمل الإضافية.

إليك قائمة بالعناصر التي يمكن أن تؤثر على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني:

  • تكلفة المنصة:

 يتوفر العديد من أنظمة إدارة المحتوى ومنصات التجارة الإلكترونية. يمكن أن تكون هناك تكاليف شهرية أو سنوية لاستخدام هذه المنصات.

  • تصميم وتطوير الموقع:

 إذا كنت ترغب في تصميم موقع متجر إلكتروني مخصص وفريد من نوعه، فقد تحتاج إلى تكلفة تصميم وتطوير الموقع بواسطة مطور ويب محترف ومكنك التعاقد مع جول ميكرز في خدمة انشاء متجر إلكتروني. تتراوح تكلفة هذه الخدمة بناءً على تعقيد وحجم الموقع.

  • استضافة الموقع: 

يحتاج المتجر الإلكتروني إلى استضافة ويب لاستضافة الموقع وتشغيله على الإنترنت. تتوفر حزم استضافة مختلفة بتكاليف متفاوتة حسب متطلبات الموقع وحجمه.

  • تسجيل النطاق (Domain): 

ستحتاج إلى شراء اسم نطاق (Domain) لموقعك، وتكلفة ذلك تعتمد على امتداد النطاق وسجل النطاق الذي تختاره.

  • استخدام الإضافات والمميزات الإضافية: 

قد تحتاج إلى استخدام إضافات إضافية مثل نظام إدارة المخزون، والتكامل مع بوابة الدفع، وتوفير خيارات الشحن المتقدمة، وغيرها، وقد تكون هناك تكاليف إضافية لشراء وتكوين هذه الإضافات.

  • التسويق والإعلان:

 قد تحتاج إلى تخصيص ميزانية للتسويق والإعلان لجذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني. يمكن أن تتضمن هذه التكاليف الإعلان عبر الإنترنت والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والترويج للمنتجات والخدمات.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

في الحقيقة ان انشاء متجر الكتروني من الصفر ليس بالسهولة التي قد تتوقعها، يمكنك بالتأكيد ان تقوم بإنشاء متجرك بنفسك ولكن الواقع انه لن يكون بالشكل الاحترافي الكافي الذي يشجع العملاء على الشراء و اعادة زيارة متجرك الإلكتروني أو ترشحه للأصدقاء. 

ننصحك بالتأكيد بأن تتعاقد مع شركة محترفة في إنشاء المتاجر الإلكترونية ولن تجد أفضل من جول ميكرز في هذا المجال. 

لدينا فريق عمل متميز له خبرة كبيرة وعلم وافي في هذا المجال وسوف نقوم بإنشاء متجرك بأعلى درجة من الاحترافية والتميز  بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الآخرى بأسعار تنافسية و هو ما يضمن لك نجاح متحرك وتحقيق أرباح كبيرة.

بهذا ينتهي موضوعنا اليوم عن انشاء متجر الكتروني من الصفر يمكنك التواصل معنا الآن عن طريق وسائل الاتصال المختلفة المتواجدة أسفل الصفحة للحصول على استشارة مجانية فيما يخص تجهيز متجر زد احترافي للنشاط الخاص بك بالإضافة إلى عروض خاصة جداً.

This site is registered on wpml.org as a development site.